بدأ الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة امس، بالاستماع إلى عدد من البيانات العاجلة الموجهة للحكومة في عدد من الملفات.

ووجه صلاح عبد البديع، عضو مجلس النواب، بيانا للحكومة، بسبب إهمال استلام محاصيل الموالح من المزارعين مما يجعلهم عرضة للاستغلال من التجار.

ومن جانبه طالب سليمان وهدان، وكيل المجلس، بتشكيل لجنة لمتابعة ما يتم من إزالات في محيط بحيرة المنزلة، تزامنا مع عملية التطوير بالبحيرة، مشيرا إلى أن قرارات الإزالة تشمل مساحة 26 ألف فدان، مؤكدًا أن المشكلة تتمثل في أن المساحة المراد إزالتها تم استغلالها في عدد من المنشآت ومن بينها على سبيل المثال 11 مدرسة بها 2600 طالب، بالإضافة إلى وحدات صحية من المقرر أن تدخل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

كما وجه النائب رضا البلتاجي، بيانا عاجلا، بسبب بيع أراضي شركة أسمنت طرة في مزاد غامض، قبل أسبوعين، مشيرا إلى أن سعر البيع للمتر تم بـ2700 جنيه وهو لا يتماشى مع أسعار السوق، لاسيما وأن مكان هذه الأرض مميز جدا، حيث تقع مباشرة على النيل.

ودعا الحكومة لسرعة التدخل سواء، بإنشاء مجمع سكني يخدم ما يقرب من 10 آلاف شاب، أو عمل فندق سياحي عالمي، لما تتمتع به هذه المنطقة من ميزة كبيرة.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 26 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2019 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,232,833