أعلن اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان أنه سيتم توقيع برتوكول تعاون مع الجانب السويسرى بوزارة الإسكان نهاية الشهر الحالى لتنفيذ مشروع لدعم مياه الشرب بمناطق خور عواضة والخطارية والأمبركاب بشرق مدينة أسوان بتكلفة إجمالية 129 مليون جنيه وهى مناطق كانت تعانى منذ فترة طويلة من عدم انتظام فى إمدادات المياه الصالحة للشرب نظرا لوقوعها على مرتفعات جبلية وتهالك طلمبات الرفع والشبكات.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بالسيدة بيترا ويدّمر نائب مدير مكتب التعاون السويسرى بمصر حيث تم استعراض جميع المشروعات الجارية فى إطار التعاون المشترك وذلك بحضور اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ ومديرى هيئتى الثروة السمكية وتنمية بحيرة السد العالي.

وأكد المحافظ أهمية التعاون مع الجانب السويسرى لاستكمال المشروعات التنموية الجارى تنفيذها خاصة فى مجال تدريب الشباب على طرق الصيد الحديثة بالمزارع السمكية وأيضاً الصناعات القائمة على تصنيع وتجفيف وتعبئة الأسماك، بجانب مشروع توفير مياه الشرب النقية للمناطق الواقعة على مرتفعات جبلية.

بالإضافة إلى مشروع رفع كفاءة المساقى بمركز نصر النوبة لخدمة 100 فدان من الأراضى الزراعية، لافتا إلى أن هذه المشروعات تتوافق مع أهداف محافظة أسوان ورؤيتها فى تحقيق التنمية المستدامة.

اعداد/ منال محي الدين

المصدر: http://www.ahram.org.eg
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,857,263