صرح الدكتور خالد السيد، رئيس هيئة الثروة السمكية، إن المسطحات المائية بمصر منخفضة الإنتاج، مشيرًا إلى أن عددًا من الظروف الطبيعية وغير الطبيعية أدت إلى هذه النتائج.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير"، عبر شاشة "صدى البلد"، أن دخول مصر في العالم الاستزراع السمكي أدى إلى تطوير إنتاجية المسطحات المائية، لافتًا إلى أن مصر تحت المركز السادس عالميًا، وفقًا لما ذكرته منظمة نظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو".

وتابع، أن متوسط إنتاج المزارع السمكية يبلغ 2.4 مليون طن، وأشار إلى أن نصيب مصر في الاستزراع السمكي 1.4 مليون طن لتحتل المركز الأول على مستوى قارة إفريقيا.

وواصل: "التجربة المصرية في الاستزراع تحظى باحترام كبير على مستوى العالم، والصين تنافسنا بسبب زيادة عدد السكان والمساحة وتنوع أساليب الإنتاج هناك". 

وأكد أن توافر الأسماك يسد حالة النقص من البروتين، مشددًا على أن الهيئة تسعى إلى تخفيض أسعار الأسماك: "لدينا نمطان من المشروعات، النمط الأفقي والدولة تتبناه لإضافة مساحات جديدة للاستزراع السمكي ما سيؤدي إلى توفير فرص العمل، فمثلًا جرى اختيار بركة غليون في محافظة كفر الشيخ منعًا للهجرة وتوفير الوظائف، وهناك النمط الرأسي".

https://www.youtube.com/watch?time_continue=1&v=djnDyAuO

اعداد/ منال محي الدين

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 34 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,722,013