صوت أعضاء مجلس أمناء المركز الدولي للأسماك، بإجماع الأراء، على اختيار الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، كأول باحثة مصرية يتم اختيارها عضوا في مجلس أمناء المركز.

وجاء الاختيار بناء علي الجهود المبذولة في مجال تنمية الثروة السمكية في مصر منذ توليها منصب نائب وزير الزراعة، وفقا لبيان صدر عن وزارة الزراعة عقب اجتماع مجلس أمناء المركز الدولي للاسماك المنعقد حاليا في العاصمة الإيطالية "روما".

ويعتبر المركز الدولي للأسماك منظمة أبحاث دولية لا تهدف للربح وتستغل إمكانيات المصايد والاستزارع السمكي للحد من الجوع والفقر في العالم النامي، ويعتمد أكثر من مليار شخص فقير على معظم البروتين الحيواني من الأسماك ، كما يعمل حوالي 250 مليون نسمة في مجال الصيد والاستزارع السمكي حول العالم.

والمركز الدولي للأسماك هو عضو في المنظمة العالمية للبحوث الزراعية، من أجل توفير مستقبل آمن للغذاء. وأنشئ عام 1975 ومقره ماليزيا وله 7 مكاتب رئيسية في أفريقيا وآسيا والباسيفك.

جدير بالذكر أن نائب وزير الزراعة، قد سبق اختيارها خبيرة دولية في معظم المنظمات الدولية مثل منظمة الأغذية والزراعة والمنظمة العالمية للصحة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان والمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

إعداد / أحمد مصطفى

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

23,547,757