بحثت لينا ليند سفيرة النرويج بالقاهرة، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أمس الثلاثاء، إمكانية عقد شراكات بمشروعات الطاقة والاستزراع السمكي لمنطقة قناة السويس.

وصرحت هيئة قناة السويس في بيان رسمي، إن الفريق أسامة ربيع، أكد على اهتمام الهيئة بدعم علاقات التعاون مع الشركاء بما يحقق المصالح، واستعداده للتعاون وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للشراكة المرتبطة باستراتيجية الهيئة لتطوير ترساناتها وإعادة هيكلة الشركات التابعة لها، ونقل التكنولوجيا الأحدث في مجال الاستزراع السمكي.

وأضاف رئيس الهيئة، أن قناة السويس أصبحت منصة متكاملة لخدمة حركة التجارة العالمية، لاسيما بعد افتتاح القناة الجديدة، التي نجحت في رفع كفاءة القناة وزيادة طاقتها العددية والاستيعابية .

وأعربت سفيرة النرويج عن تطلعها لتعزيز سبل التعاون المشترك في ظل اهتمام الحكومة النرويجية بالاستثمار في مصر، باعتباره الوقت الأمثل للاستثمار في القطاعات التي تحظى باهتمام الحكومة المصرية، مثل قطاعات الطاقة المتجددة ونقل التكنولوجيا الحديثة، علاوة على الاستعداد لضخ مزيدًا من الاستثمارات في القطاعات الأخرى التي تشتهر بها دولة النرويج مثل قطاع الطاقة والاستزراع السمكي.

وأبدت سفيرة النرويج رغبتها في التعرف على الخطط المستقبلية بالقناة، وبحث فرص الاستثمار المتاحة، ودراسة إمكانية تفعيل التعاون بعقد شراكات في المشروعات القائمة بقناة السويس.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 190 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

24,232,405