تنظم جامعة أسوان، الإثنين المقبل، مؤتمرًا دوليًا لبحث سبل تنمية موارد بحيرة ناصر، ومناقشة السدود ومستقبل الثروة السمكية ومشكلات الصيادين، واستثمار التماسيح في الفترة من 24 إلى 26 فبراير الجاري.

وصرح الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، إن المؤتمر يقام تحت عنوان "التنوع البيولوجي والأمن القومي.. بحيرة ناصر حاله للدراسة".

وأكد الدكتور "غلاب" على أن بحيرة ناصر تعد ضمانة التنمية في الجنوب، والاهتمام بها قد يغير وجه الحياة في مصر على جميع الأصعدة، الاقتصادية والتنموية، ما له أثر كبير على الاستقرار والأمن القومي.

وأضاف الدكتور إمام عبدالغني، أستاذ بيولوجيا الأسماك، ورئيس اللجان المنظمة لأعمال المؤتمر، أن المؤتمر يتضمن مناقشة العديد من الملفات الهامة، مثل دراسة الاستزراع المائي "تفريخ وتربية الأسماك"، وصحة الحيوانات المائية، وكذلك الدراسات الاجتماعية والاقتصادية للصيادين، ودور المؤسسات التعليمية والوسائط المتعددة في إدارة ثقافة التنوع البيولوجي، والتنمية المستدامة للسياحة النهرية في بحيرة.

وذكر الدكتور أسامة محمد أستاذ بيولوجيا الأسماك بكلية العلوم جامعة أسيوط، أنه من الملفات التي سيجري مناقشتها خلال المؤتمر، تقييم المخزون السمكي ببحيرة ناصر، والكتلة الحيوية للافقاريات وغيرها من الحيوانات، وتقييم المخزون من التماسيح في البحيرة، وتأثيرها على مصايد الأسماك وتربية التماسيح في مصر.

اعدته للنشر / داليا عاطف

 

المصدر: https://www.masrawy.com/
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 330 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,681,914

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيلحى على


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم