شاهدت الأسواق في محافظة أسوان، أمس الخميس، ثاني أيام تطبيق قرار حظر التجول، اانخفاض أسعار الأسماك، وناشد الأهالي محافظ أسوان ومسئولي التموين بمراقبة الأسعار والتصدي لجشع التجار.

شهد سوق الأسماك تراجع الأسعار بسبب إغلاق المطاعم وعدم نقل الأسماك لأسواق القاهرة بسبب قرارات حظر التجول.

وقال إسماعيل حجاجي، نقيب الصيادين بأسوان، أن أسواق الأسماك تشهد ركودًا كبيرًا وتراجعًا في الأسعار بسبب إغلاق المطاعم وقرارات الحظر التي أدت إلى صعوبة في التنقل.

وأضاف "حجاجي" أن أسعار الأسماك شهدت تراجعًا بنسب تتراوح من 30% إلى50%، فتراجع سعر البلطي الكبير من 25 جنيهًا للكيلو إلى 18 جنيهًا، والشبار من 18 إلى 12 جنيه، والساموس من 70 جنيه للكيلو إلى 35 جنيه.

وأشار "حجاجي" إلى أنه رغم أن الصيادين تأثروا كثيرًا بهذه القرارات، ولكن نؤكد على دعمنا التام والكامل لجميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل منع انتشار فيروس كورونا".

من جانبه ناشد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المواطنين بعدم التكدس والتزاحم أمام المحال التجارية، حيث أن جميع السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية متوافرة في الأسواق المحلية بكميات كبيرة

، بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

وأكد المحافظ على مسئولي مديرية ومباحث التموين، بضرورة تشديد الرقابة التموينية على كافة الأسواق والمحال والمراكز التجارية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، مع الضرب بيد من حديد لمواجهة أي محاولات لرفع الأسعار من بعض ضعاف النفوس من التجار الجشعين، والذين يحاولون استغلال الظروف الطارئة الحالية لتحقيق مكاسب على حساب المواطن البسيط .

اعدته للنشر / داليا عاطف

المصدر: https://www.masrawy.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 26 مشاهدة
نشرت فى 27 مارس 2020 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

24,756,131