حتى لا تنسى الأسماك شكل البشر ، ولا تتبدل ذاكرتها وتتراجع قوتها، بسبب الغياب الطويل والإغلاق الذى طال جميع دول العالم تقريبا ومنها حدائق الحيوانات ، وأحواض الأسماء ، لجأ عمال حوض أحياء بحرية في اليابان لحيلة جديدة ، حيث أطلقوا نداءات للجمهور لتسجيل زيارات افتراضية للحوض، حتى لا تفقد الأسماك اعتيادها على رؤية وجوه الناس الذين يتجولون حول أحواضها.

 
وحسبما ذكرت صحيفة الجارديان، البريطانية، طلب العاملون في حوض سوميدا المائى في طوكيو، إجراء مكالمات عبر الفيديو تنقل وجوه الصغار والكبار في زيارات افتراضية للتفاعل مع الأسماك وثعابين البحر، لتبقى وجوه البشر وأشكالهم مألوفة لدى هذه الحيوانات البحرية. 
ونشرت صحيفة الرؤية أن بيان حوض الأسماك ذكر عبر حسابه على تويتر: «لم تعد الأسماك وثعابين البحر ترى الناس باستثناء العاملين في الحوض، وقد تبدأ قريباً في نسيان شكل البشر».
 
 
وأشار البيان إلى سلوك ثعابين البحر ذات الطبيعة الحساسة للغاية، والتي بدأت في الشعور بالذعر والاختباء تحت الرمال عند مرور حراس الحوض بجانبها، وذلك بسبب حالة الهدوء التي تخيم على الحوض منذ تنفيذ قرار الإغلاق في بداية مارس الماضي، ضمن جهود احتواء وباء فيروس كورونا.
 
وجاء في بيان الحوض: «هذا طلب عاجل، هل يمكن إظهار وجهك لثعابين البحر في اتصال عبر الفيديو من منزلك؟».

إعداد/ نورهان كيره

المصدر: https://www.youm7.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 249 مشاهدة
نشرت فى 4 مايو 2020 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

32,186,642