حقق اللاعب "عمر خليفة" إنجازا غير مسبوق في رياضة صيد الأسماك في مصر، وذلك بعد نجاحه في صيد سمكة (Black-Branded Trevally) والتى تزن 3.30 كيلوجرام.

وأصبح عمر خليفة بذلك أول مصرى ينجح في تسجيل اسمه بقائمة الأرقام القياسية العالمية في منظمة رياضة صيد الأسماك الدولية (IGFA World Record ) بعد الإنجاز الكبير الذى حققه وتلك القائمة لا تضم سوى 6 أرقام قياسية من قبل لأجانب آخرين في قائمة تلك المنظمة الدولية الملتزمة بالحفاظ على أسماك الصيد وتعزيز ممارسات الصيد الاخلاقى المسئول من خلال العلوم والتعليم وصنع القواعد وحفظ السجلات.

وصرح عمر خليفة بأنه فخور للغاية بكونه أول مصري يسجل رقما قياسيا بأسمه في IGFA World Record، مشيرا إلى أنه لن يكون الرقم القياسي الأخير بالنسبة لمصر أو باسم صياد مصري، بل هو بداية لإنجازات كثيرة مقبلة لمصر في رياضة صيد الأسماك لأننا نستحق ذلك كدولة تطل على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ولدينا العديد من أنواع الأسماك.

وأوضح عمر خليفة: كنت قد جعلت تسجيل رقم قياسي باسم مصر هدفًا لي، وقرأت ودرست كثيرًا لتحقيق ذلك وبدأت في استخدام خيوط صيد رفيعة كأكثر خيوط فعالة للصيد في البحار، وفي فبراير الماضى استهدفت سمكة من نوع (Yellowfin Tuna) بخيط 2 ليبرا وهو أرفع خيط في العالم، لكن للأسف اخفقت المحاولة بعد مقاومة دامت لمدة ساعتين و10 دقائق.

وتابع: إنه بعد إنتهاء موسم التونة قررت اصطياد أنواع أخرى حتى أحقق هدفي، واستخدمت خيط 12 ليبرا حتى وفقت بالفعل في صيد سمكة من النوع (Black-Branded Trevally) تزن 3.30 كيلوجرام وحققت الرقم القياسي، وأتمنى أن أوفق في تحقيق أرقام قياسية اكثر بأسم مصر.

يذكر أن عمر خليفة عضو في فريق نادي الجونة لصيد الأسماك، بدأ في المشاركة في بطولات الصيد الرسمية في مصر منذ 2013، ومثل منتخب مصر في كأس العالم لصيد الأسماك لعامين متتاليين 2018 و2019، وأنشأ مدرسة صيفية لتعليم صيد الأسماك في الجونة "Strike One" يدرس بها قوانين مسابقات الصيد وتقنيات الصيد الحديثة المستخدمة وأخلاقيات الصيد والمحافظة على البيئة، وذلك لتأهيل طلابها لتمثيل مصر مستقبلًا في كافة البطولات الدولية والحصول على مراكز متقدمة بها.

إعداد/ نورهان كيره

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 27 مايو 2020 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

25,929,862

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ خالد أحمد السيد على محمد


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم