الأخبار
قناة السويس وغليون والفيروز.. مشروعات الاستزراع السمكي تفرض واقعًا جديدًا بالأسواق
النشرة الاخبارية الشهرية للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية
محاضرة " أفضل الممارسات المزرعية لتحسين جودة الاسماك " للدكتورة أمانى أحمد
محاضرة " طرق تداول وحفظ الأسماك " للدكتورة اميرة الحنفي
محاضرة " المواصفات الصحية والاشتراطات اللازمة لاستيراد وتصديرالاسماك " للدكتور علاء عيسى الجزء الثاني
محاضرة "المواصفات الصحية والاشتراطات المطلوبة لإستيراد وتصدي الاسماك " للدكتور علاء عيسى الجزء الاول
العدد الشهرى من مجلة مشروع تنمية الاستزراع السمكى البحرى فى مصر MADE2 العدد 14لسنة 2021
هيئة الثروة السمكية تنظم ورشة عمل حول "حماية الطبيعة و التنوع البيولوجي" بالأسكندرية
رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية و محافظ المنيا يشهدان عملية إلقاء ٣مليون وحده زريعة بنهر النيل
العوامل المؤثرة على استدامة انتاج المصايد الطبيعية ومقترحات مواجهتها

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، جامعة الملك سلمان الدولية فرع شرم الشيح بمحافظة جنوب سيناء، ومتحف شرم الشيخ، ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء.

كما افتتح الرئيس عددًا من المشروعات القومية الأخرى بالمحافظات تتضمن متحف المركبات الملكية ومتحف كفر الشيخ، بحضور الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.وافتتح الرئيس عددًا من المشروعات بشبه جزيرة سيناء عبر الفيديو كونفرانس هي:- افتتاح طريق النفق – رأس النقب.

- افتتاح مطار البردويل الدولي.- افتتاح محطة تحلية مياه البحر بالعريش.- افتتاح محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالطور.- افتتاح التجمع البدوي بـ "أبو رصاصة".- افتتاح التجمع البدوي بـ "النثيلة ١-٢".- افتتاح التجمع التنموي بـ "طيبة التمد".

وأكد الرئيس أن الدولة حريصة على تنمية سيناء من خلال مشروع استصلاح وزراعة الأراضي بسيناء والاستفادة بالمياه التي كانت تلقى في بحيرة المنزلة، والهدف من المشروع هو القيام بأعمال صناعية للاستفادة من تلك المياه لكي تعبر إلى شرق القناة وهذا المسار جزء منه مكشوف وجزء عبارة عن مواسير، وتم إعداد البنية الأساسية سواء كهرباء وطرق أو مباني وهذا يتطلب الكثير من الإجراءات وتلبية جميع المطالب قبل الإعلان عن المشروع، وسنفتتح خلال ٨ أشهر أكبر محطة معالجة للمياه في العالم.


وأضاف الرئيس أننا أنفقنا خلال السنوات السبع الماضية أكثر من ٧٠٠ مليار جنيه لإيجاد حياة وإقامة مجتمعات متكاملة لتحقيق التنمية المتكاملة بشبه جزيرة سيناء.

- حجم التكلفة المالية لكافة المشروعات خلال الست السنوات في سيناء تتراوح بين 600 و700 مليار جنيه.

- الرئيس السيسي، وجه بإنشاء 3 مجموعات للأنفاق بعدد 5 أنفاق- نجحت الهيئة الهندسية في تنفيذ 2 مجموعة بـ4 أنفاق هي "أنفاق تحيا مصر بشمال الإسماعيلية، و3 يوليو جنوب بورسعيد"، بأطوال 19 كيلو متر

- الفترة الحالية: يتم تنفيذ نفق الشهيد أحمد حمدى 2 بطول 4250 مترا، ووصلت نسبة التنفيذ الآن إلى 73%، ومخطط الانتهاء من الأعمال في 30 يونيو 2021- إجمالي أطوال الأنفاق الجديدة وصلت إلى 23 كيلو مترا، إضافة إلى نفق الشهيد أحمد حمدي، وبذلك ستصل الأطوال إلى 29 كيلو متر أنفاق أسفل قناة السويس

.- تنفيذ كوبرى جديد على قناة السويس الجديدة، بتكلفة مالية 1.7 مليار جنيه، ووصلت نسبة التنفيذ حاليا إلى 55%، ومخطط الانتهاء من المشروع بنهاية شهر يونيو 2021. 

- في إطار مشروع تنمية شرق بورسعيد، التكلفة المالية للمشروع تصل إلى 90 مليار جنيه، وتم تنفيذ 10 أرصفة بحرية بطول 5 كيلو مترات بنسبة 100%، ويتم تنفيذ ساحات تداول خلف الأرصفة البحرية

- تنفذ 63 مليون متر مربع تحسين للتربة في منطقة شرق بورسعيد، والمرحلة الأولى من المشروع 20 مليونا ونفذنا 3 ملايين منها، وبنهاية العام سننتهى من 5 ملايين، على أن يتم التسليم للهيئة الاقتصادية، وبنهاية يونيو 2023 سننتهى من المرحلة الأولى بالكامل". 

- في إطار إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، فقد تم تكليف الهيئة الهندسية خلال الفترة السابقة، بتنفيذ 342 مشروعا بإجمالي 310 مليارات جنيه على أرض سيناء، بخلاف المشروعات الأخرى التي تنفذ بالجمهورية. - تم تنفيذ 215 مشروعا بتكلفة 75 مليار جنيه، وجارى تنفيذ 103 مشاريع بتكلفة 161 مليار جنيه، ومخطط تنفيذ 24 مشروعا بتكلفة 72 مليار جنيه. 

- المزارع السمكية التي تنفذها الدولة المصرية في سيناء، هي الأكبر في الشرق الأوسط. 

- تم الانتهاء منها بنسبة 100%، حيث تم تنفيذ 5900 حوض استزراع بمساحة 2 فدان للحوض الواحد، بالإضافة إلى بحيرات للصيد بمساحة 1500 فدان.

- وفيما يتعلق بمجال الرعاية الصحية ينفذ المشروع القومي للتأمين الصحي لأهالي سيناء، بتنفيذ 14 مستشفى و16 وحدة صحية، بتكلفة 2.5 مليار جنيه

- تم الانتهاء من تنفيذ 9 مستشفيات وجارى الآن تنفيذ 5 مستشفى و16 وحدة صحية، ومخطط الانتهاء منهم بنهاية هذا العام". - بالنسبة للمجال الرياضي والثقافي والاجتماعي، فتكلفت الهيئة الهندسية بـ56 مشروع بتكلفة تقريبا مليار جنيه وتم الانتهاء منها بالكامل في سيناء"،

- الانتهاء من مطار البردويل الدولي بتكلفة 860 مليون جنيه، والذى سيخدم الاقتصاد والاستثمار في مصر بشكل كبير. - طريق النفق – رأس النقب، بطول 231 كيلو مترا- هذا الطريق سيربط نفق الشهيد أحمد حمدي بموانئ طابا ونوبيع، لتسهيل حركة التجارة بين مصر والأردن والسعودية. 

- تم تنفيذ الطريق على مرحلتين، الأولى بطول 120 كيلو مترا من النفق حتى نخل، والثانية بطول 111 كيلو مترا من نخل حتى النقب، بتكلفة 3.2 مليار جنيه- كل اتجاه 3 حارة مرورية، وعرض الاتجاه 12.5 متر، وإجمالي عرض الطريق 49 مترا وتنفيذ مجموعة من الأعمال الصناعية لمجابهة إخطار السيول على الطريق". 

- فيما يتعلق بمشروعات الإسكان مدينة الإسماعيلية، كان مخطط الوصول إلى 52 ألف وحدة سكنية بها، بتكلفة 32 مليار جنيه، ومخطط الانتهاء من 20 ألف وحدة سكنية بالمدينة العام المقبل. 

- تم تنفيذ في 9 مدن في سيناء فيما يخص الإسكان الاجتماعي، 9108 وحدة سكنية بتكلفة 1.4 مليار جنيه، و17 تجمعا تنمويا، وإجمالى الوحدات السكنية التي تمت وجارى تنفيذها حتى الآن 2327 بيتا بدويا بمحافظتي شمال وجنوب سيناء.

أعدته للنشر / مارينا مجدى

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 196 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,183,695

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيلحى على


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم