استزراع سمكى قال الدكتور أحمد سنى، مدير المزارع السمكية بوزارة الزراعة، إن مصر تقع في المركز السادس على مستوى العالم فى الاستزراع السمكي ، منوها إلى أن مصر تتمتع بمساحات شاسعة على البحار والمسطحات المائية للبحرين البحر الأحمر والبحر المتوسط، إضافة إلى وجود البحيرات.

وأضاف أحمد سنى، عبر زوم فى برنامج"8 الصبح" المذاع عبر فضائية"دى إم سي"، أنه يوجد اتجاه طوال الفترة السابقة بالإهتمام بالبحيرات أكثر من البحار، نظرا لوجود مشاكل طبيعية وجغرافية فى البحار، ويكون من الصعب زيادة الإنتاج من البحار أكثر من ذلك، فلذلك اتجه اهتمام الدولة نحو المسطحات المائية بإنتاجها.

وأشار"سنى"، إلى أنه يوجد بطئ فى الإنتاج من المصادر الطبيعية على مستوى العالم كله، لذلك تتجه جميع الدول للإستزراع السمكى، مضيفا أن اليوم مصر تبوأت المرتبة السادسة فى الإنتاج من المزراع السمكية، متابعا أنه لدى مصر طموحات فى توسيع الإستزراع السمكى البحرى، ولكنه يبلغ أقل من 10% من الإنتاج فى الإستزراع السمكى، وبالتالى اتجهت مصر للقيام بالمشاريع العملاقة لزيادة الإنتاج السمكى.

وأوضح مدير المزارع السمكية بوزارة الزراعة، أن من إحدى مشروعات الثروة السمكية هو مشروع بركة غليون مع الشركة الوطنية للثروة السمكية، وايضا مشروع شركة قناة السويس للإستزراع السمكى، مؤكدا أن المشاريع بمساحات ضحمة.

وأكد مدير المزارع السمكية بوزارة الزراعة، أن يوجد قريبا افتتاح مشروع شرق التفريعة الذى يتعدى 20 ألف فدان، حيثت يتم استزراع الأسماك البحرية مطلوبة خارج البلاد للتصدير، وتكون ذات قيمة عالية.

اعداد /نورهان كيره

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 166 مشاهدة
نشرت فى 14 نوفمبر 2020 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,682,600

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيلحى على


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم