أكد المهندس صفوان المراغي، مدير عام الثروة السمكية بمحافظة جنوب سيناء، أن كمية الأسماك التي تنتجها المحافظة في تزايد مستمر، ما أثر بشكل إيجابي على زيادة حصة الأسماك المدعمة التي يجري توزيعها على المنافذ البيع بمدن المحافظة.

وقال مدير عام الثروة السمكية في تصريح له أمس  الأحد، إنه يجري توزيع نحو 10 أطنان من أسماك الشنشولا أسبوعيًا على منافذ البيع بمدن المحافظة، بسعر في متناول جميع المواطنين خاصة محدودي الدخل، وتتراوح أسعار الأسماك المدعمة بين 4 إلى 8 جنيهات، لدعم المواطن محدود الدخل.

وأوضح أن حصة المحافظة من الأسماك المدعمة تكون من أسماك الباغة، والشك، والكسكمري، ويجري توزيع نحو 40 طن من هذه الأسماك شهريًا على المواطنين من خلال منافذ البيع بسعر مدعم، خلال موسم خروج مراكب "السنار" إلى البحر، وهذه الكميات ساهمت في انخفاض أسعار الأسماك بنسبة تتراوح بين 20 و30%.

وأشار مدير عام الثروة السمكية، إلى أنه جرى دعم أسطول الصيد بنحو 65 مركب "شنشلا" جديدة، وزيادة قوة المراكب في مدينة الطور إلى 40 مركب "سنار" لزيادة كميات الأسماك.

وتابع: كما جرى تطوير رصيف ميناء الطور بزيادة طوله من 70 إلى 270 مترًا، ما يسمح باستقبال أكبر عدد من المراكب، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يسهم ذلك في توفير الأسماك بكميات كبيرة، مع تشديد المراقبة على الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار.

اعدته للنشر / داليا عاطف

المصدر: https://www.masrawy.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 181 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

32,187,067