أعلن محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، في بيان رسميأ أمس الإثنين، عن انتهاء المرحلة الأولى من تطوير وتنمية بحيرة البردويل، بعدما أنهت شركة القناة لأعمال الموانئ والمشروعات الكبرى، التابعة لهيئة قناة السويس، أعمال تطهير البواغيز في البحيرة، تمهيدًا لدخول وخروج أكبر عدد ممكن من الأسماك، وإقامة قنوات شعاعية لزيادة المساحة المستغلة للصيد بالبحيرة.

وأشار المحافظ إلى البدء في المرحلة الثانية من تطوير بحيرة البردويل، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس بتكامل مشروع تنمية بحيرة البردويل مع الإطار الاستراتيجي العام لتنمية سيناء، وتوفير عوامل النجاح كافة للمشروع.

وأكد المحافظ أن البردويل من أكبر البحيرات مساحة وأشهرها في نوعية إنتاج الأسماك، حيث تقع البحيرة على الساحل الشمالي للمحافظة ويفصلها عن البحر المتوسط شريط ساحلي لا يزيد عن كيلو متر واحد.

ولفت إلى أن عدد مراكب الصيد العاملة في البحيرة يبلغ 1228 مركبًا موزعين على 3 مراسي وهي مرسى اغزيوان وبه 700 مركب، مرسى التلول وبه 375 مركبًا، ومرسى النصر وبه 178 مركبًا، حيث يعمل بكل مركب من هذه المراكب من صيادين اثنين إلى 3 صيادين، ويبلغ عدد الصيادين العاملين بالبحيرة نحو 3000 صياد، إلى جانب 1000 شخص من العاملين في الخدمات المعاونة لهم.

اعدته للنشر / داليا عاطف

المصدر: https://www.masrawy.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 176 مشاهدة
نشرت فى 8 ديسمبر 2020 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,573,907

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيلحى على


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم