نظم المركز الدولى للأسماك بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية ومجلس اتحاد فول الصويا الامريكى صباح اليوم دورة تدريبية بعنوان " إدارة وإنشاء وتشغيل نظام الإستزراع السمكي المكثف في المياه الجارية داخل الحوض الترابي"  (IPRS Construction, operation and management)   .


وأكد الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحى رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية أن التدريب يتم في مزرعة الزاوية السمكية التابعة للهيئة بمحافظة كفر الشيخ ويستهدف التدريب العاملين بهيئة الثروة السمكية من مختلف المواقع بالإضافة الى بعض مزارعي الأسماك من القطاع الخاص.


وصرح مصيلحى انه يتم حاليا إنشاء  وحدتين للاستزراع السمكى بنظام IPRS  فى مزرعة برسيق والخاشعة التابعتين لهيئة الثروة السمكية ويهدف النظام للحد من الاحتياجات المائية للاستزراع السمكى وزيادة الانتاج السمكى كما يساهم فى توفير الاسماك للمستهلكين بجودة عالية.


واضاف انه قد تم إنشاء وحدتين سابقتين بمزرعتى الزاوية والمنزلة العام الماضي وجارى العمل على إنشاء وحدتين آخرتين لمقارنة النتائج فى عدة مزارع خاصة بالهيئة تمهيدا للتوصية بتعميمها فى عدة مزارع اخرى حيث أنها توفر استخدام المياة وتنتج اضعاف الإنتاج من اسماك ذات جودة عاليه وخاليه من المسببات المرضية
.

المصدر: المتحدث الإعلامي للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة
نشرت فى 6 يونيو 2021 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,053,058

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيلحى على


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم