الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية

اللجنة النقابية للعاملين

 

تتقدم اللجنة النقابية للعاملين بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية رئيساً وأعضاء مجلس إدارتها بالشكر وعظيم التقدير للسيد الاستاذ الدكتور/ محمد فتحى عثمان رئيس مجلس إدارة الهيئة والسيد الدكتور/ خالد عبد العزيز الحسن رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والتجارية والإدارية على تعاونهم الدائم مع جميع العاملين بالهيئة وحل مشاكلهم بالين ويسر والذى لمسه كل العاملين بالهيئة ومراعتهم تحسن أحوال العاملين المادية    والاجتماعية والصحية مما جعل الارتباط الاخوى بين رئاسة وقيادات الهيئة والعاملين بها وذلك يعود على الصالح العام فى العمل .

تقرير عن انجازات اللجنة النقابية .

اولاً : تقييم أعمال اللجنة :-

عندما تولت اللجنة النقابية للعاملين بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية أعمالها في بداية الدورة النقابية  2006 : 2011 وتم تشكيل هيئة المكتب للجنة وتوزيع المهام على أعضاء مجلس إدارة اللجنة فإن أعمال اللجنة تمر بنظام وكامل جهد أعضائها كلا فى مجالة، كما قد ضم أعضاء من مجلس إدارة اللجنة النقابية اللجان الخاصة بالهيئة ومن منطلق حرص اللجنة على مصالح العاملين فإنه توجد علاقة طيبه وتعاون كامل بين رئاسة الهيئة واللجنة النقابية مما أثمر ذلك على تيسير أعمالها وتلبية مطالب العاملين من خلال اللجنة ويسعى مجلس إدارة اللجنة على مزيد من العطاء والجهد لتلبية مطالب العاملين وزيادة عضوية اللجنة وزيادة مواردها بمساندة قيادات النقابة العامة و التوفيق من الله.

ثانياً : المشكلات التي تواجه العاملين وكيفية حلها

تحرص اللجنة النقابية بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية علي العلاقة الطيبة بين اللجنة وقيادات الهيئة وذلك بما يعود على العاملين لتحقيق مطالبهم وحل مشاكلهم في العمل ومن اهم المشكلات التى تم حلها بفضل تدخل قيادات النقابة العامة والتعاون والتفاهم الكامل من قيادات الهيئة.

1.    كان هناك مكافأة نهاية الخدمة كانت تصرف للعاملين بالهيئة المحالين على المعاش وتم وقف صرفها لمدة عاميين من 2004 حتى 2005 وذلك لعدم وجود موارد مالية للصرف.

الحل:

تم حل هذا الموضوع بعد عقد اجتماعات بين قيادات الهيئة وقيادات النقابة العامة واللجنة النقابية  و تم الاتفاق على دعم صندوق العاملين للرعاية الاجتماعية والصحية بالهيئة لحل هذا الموضوع وأصبح الصرف مستمراً تباعاً حتى تاريخه وبذلك تم حل الموضوع مما اسعد كل العاملين بالهيئة ومواقعها على مستوى الجمهورية.

2.    كان هناك مشكلة فى توزيع الحوافز والمكافأت التى تصرف للعاملين فكان هناك تظلم دائم من بعض العاملين من صرف المكافآت والحوافز.

الحل:

 تم عقد عدة اجتماعات للجنة مع قيادات الهيئة ومشاركة النقابة العامة وتم وضع عادل لصرف المكافآت والحوافز وصدر قرار بتشكيل لجنة من قيادات الهيئة ورئيس اللجنة النقابية تكون مهمتها توزيع المكافآت والحوافز على العاملين بالهيئة ومواقعها مما لقى ارتياح من جميع العاملين فى عدالة التوزيع حتى وصل أقل عامل فى الصرف خلال العام إلى 12 شهر مكافأة اثني عشر شهر .

3.    كان هناك مشكلة فى ترقية وتحويل العمال من سركى إلى عقد وكان يوجد تظلمات وشكاوى من بعض العاملين لترقيتهم وبعض العمال بالسركى لتحويلهم لعقد مؤقت.

الحل :

 تم عقد لقاء مع قيادات الهيئة بذات الخصوص وتم حل المشكلة وتم ترقية أكثر من 50 موظف من الدرجة الأدنى إلى الدرجة الأعلى وتم تحويل أكثر من 100 موظف من السركى يومية إلى عقد مؤقت وهذا بفضل التعاون ومرونة ومعاونة قيادات الهيئة.

4.    كان هناك مشكلة فى صرف بدل العدوى وعدم صرفها للعاملين بالهيئة ومواقعها.

الحل:

تم عقد عدة اجتماعات بين أعضاء اللجنة قيادات الهيئة وتم مناقشة هذا الموضوع وتم حل هذه المشكلة بمخاطبة وزارة الصحة عن طريق الهيئة وعليه تم موافقة صرف البدل للعمال وخدمات معاونة وجارى اخذ موافقة وزارة التنمية الإدارية خاصة وانه تم تمويل هذا البند من وزارة المالية.

ثالثاً: الانجازات

      فى النواحى الاجتماعية: نظمت اللجنة

1.    تم عقد عدة لقاءات بين قيادات الهيئة والعاملين كل إدارة على حده مما أثر بزيادة الارتباط الاخوي بين العاملين والإدارة قيادات الهيئة وذلك يعود على دفع العاملين وزيادة الإنتاج.

2.    كما نظمت اللجنة مع قيادات الهيئة عدة احتفالات لتكريم العاملين المحالين على المعاش وتكريم بعض الأمهات المثاليات من العاملين مما أثمر ذلك على رفع الروح المعنوية بين العاملين.

كما قامت اللجنة بتنظيم و بالتعاون مع صندوق الرعاية للعاملين بالهيئة قيادات الهيئة حفل إفطار جماعى بديوان عام الهيئة وحضور جميع العاملين بالهيئة ومواقعها فى إفطار جماعى فى إحدى أيام شهر رمضان المعظم.

3.    نظمت اللجنة مصيف للعاملين بمدينة رأس البر بدعم قيادات الهيئة والذى لم يحمل اللجنة أى أعباء مالية فقامت الهيئة بتحمل الدعم المالى الكامل للمصيف مما عاد ذلك على السادة العاملين بالإرتياح الكامل لحصولهم على مصيف بأسعار منخفضة أيضاً ومشاركة الهيئة بسيارتها لنقل العاملين للمصيف دون تحمل اللجنة النقابية أى أعباء مالية وكان دور اللجنة تنظيمياً للمصيف فقط.

4.    تقدمت اللجنة لقيادات الهيئة بعدة طلبات لصرف اعانات من موازنة الهيئة للعاملين الذى يمرون بظروف طارئة مثل العمليات الجراحية الحرجة وحوادث العرضية المفاجئة وجميع الحالات التى يستدعا لهم الأمر لصرف إعانات لقينا تعاون كامل وسرعة فى إنهاء إجراءات صرف الإعانات للعاملين.

5.    ومنطلق السادة بين العاملين قامت اللجنة النقابية بإعداد حفل تكريم السيد/ سعيد محمود محمد بإدارة المركبات يوم الثلاثاء الموافق 18/10/2009 بالاشتراك مع السيد المهندس/ محمد احمد شعبان رئيس الإدارة المركزية للتنمية والمشروعات والسيد الدكتور/ خالد عبد العزيز الحسن رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والتجارية والإدارية والسيد المهندس/ ناصر عارف الشعراوى مدير عام الهندسية مما عاد على السادة العاملين بإدارة المركبات بالهيئة بسعادة بألفة والاحساس بروح الاخوة بين السادة وكلاء الوزراء والسادة العاملين بإدارة المركبات وكان الإشراف والتنظيم من اللجنة النقابية إما التكاليف المادية تتحملها الشون المالية بالهيئة.

6.    تم عقد عدة لقأت بين أعضاء اللجنة النقابية والعاملين بمواقع الهيئة على مستوى جميع المحافظات سوى بمحافظات وجه بحرى أو محافظات وجه قبلى وذلك لتوعيتهم وحسهم بدور العمل النقابى وقد قامت اللجنة من خلال تلك اللقات مع العاملين بشرح أهمية العمل النقابى و الدور الفعال التى يقوم به أعضاء اللجنة النقابية تجاه العاملين ودور النقابة العامة فى مساندة اللجان فى حل مشاكل العاملين والوقوف بجانبهم عندما يلجأ العاملين للجنة النقابية وكذلك مشاركتهم فى أى مناسبة وتم شرح كل الخدمات التى تقوم بها النقابة العامة واللجنة النقابية تجاه العاملين.

7.    كما قام مجلس إدارة اللجنة بعقد عدة اجتماعات مع قيادات الهيئة وذلك لرفع الجهد الغير عادى للعاملين بالمواقع وديوان عام الهيئة وتم موافقة قيادات الهيئة على رفع جهد العاملين بالمواقع من 25% إلى 50 % والعاملين بديوان عام الهيئة من 50% إلى 75% وذلك بفضل التعاون الدائم من قبل قيادات الهيئة .

8.    قامت اللجنة بتقديم مذكرة لقيادات الهيئة بشأن دعم اللجنة بنسبة 5% من إجمالى المكافأت التى تصرف للعاملين خلال العام وجارى دراسة هذا المطلب ويتم متابعته مع الشئون المالية بالهيئة فهناك أتجاه إيجابى من حيث المبدأ وذلك سيساعد اللجنة على المزيد من خدمة العاملين وتلبية مطالبهم وزيادة الإعانات التى تصرف لهم بإذن الله .

  

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

25,929,692

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ خالد أحمد السيد على محمد


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم