ترأس الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  الاجتماع الدوري لرصد المستجدات التي تمت لتنمية البحيرات المصرية ،بهدف متابعة أعمال التطوير والتطهير التي تتم بالبحيرات بصفة عامة والبحيرات الشمالية بصفة خاصة .

وقد استهل الدكتور صلاح مصيلحي الاجتماع بالترحيب بالسادة الحضورمؤكدا على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية وضرورة عقد هذه الاجتماعات بصفة دورية لمتابعة المستجدات التي تمت بالبحيرات وأكد على الدور الذى تقوم به الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لرفع كفاءة البحيرات الانتاجية وزيادة التنوع السمكي بها.

وأضاف مصيلحي أن من أهم محاور الاجتماع التي تمت مناقشتها الموقف التنفيذي لأعمال التكريك  الجارية ببحيرتي المنزلة ومريوط ،بالاضافة لمناقشة الوضع الراهن لبحيرة مريوط والتي تتضمن إزالة تراكم الملوثات البترولية بحوض (3000) فدان داخل بحيرة مريوط ،بجانب تركيب انظمة الرصد الفوري على مخارج كافة المنشآت الصناعية بالبحيرة ومتابعة أعمال معالجة الصرف الصناعي.

كما ناقش الإجتماع المقترحات التي تم طرحها لتطويرمنطقة المثلث المعدوم ،وأضاف تمت الموافقة على المقترح الذي يهدف الى تطوير المزارع السمكية بشكل اكثر كفاءة كما تم مناقشة أعمال مشروع تطوير بحيرة البردويل وايضا أعمال حماية الشواطىء.

ومن جانبه أكد اللواء احمد الإسناوي مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن الهيئة الهندسية تقوم بالتعان مع الهيئة العامة للثروة السمكية وجميع الجهات المعنية لإنهاء كافة الأعمال وفقا للجداول الزمنية المحددة وصرح ان الانتهاء من المراحل الاخيرة لأعمال التطويرالتي تتم ببحيرتي المنزلة ومريوط أوشكت على الإنتهاء في غضون شهور قليلة.

وصرحت الدكتورة إيناس أبو طالب رئيس جهاز شئون البيئة أن وزارة البيئة تعمل على تذليل كافة المشكلات التي تعوق تنمية البحيرات المصرية للوصول إلى تعظيم الاستفاة من البحيرات المصرية بالشكل الأمثل ،وقالت قدمنا عرض تقديمي يتضمن مقترح تطوير البحيرات من المنظور البيئي لنحقق التكامل المطلوب بيننا وبين الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

وفي نهاية الاجتماع توجه الأستاذ الدكتور صلاح مصيلحي بالشكر لوزير الزراعة السيد القصير لما يقدمه من دعم ومتابعة مستمرة ،كما تقدم بالشكر والتقديرللدورالحيوى الذى تقوم به الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة البيئة وللجهات المشاركة وللسادة محافظى الدقهلية وبورسعيد لما يقومان به من مجهودات في انهاء كافة الأعمال على أكمل وجه

<!--<!--<!--<!--

المصدر: المتحدث الإعلامى للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 157 مشاهدة
نشرت فى 13 يوليو 2021 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

32,182,905