تفقد السيد الاستاذ الدكتور صلاح مصيلحي رئيس مجلس إدارة الهيئة سير العمل بالمعمل المركزي لتشخيص وعلاج أمراض الأسماك البحرية، بمنطقة اشتوم الجميل بمحافظة بورسعيد ، والذي من المقرر أن يقوم بأعمال التشخيص والكشف عن الأمراض البكتيرية والفطرية والفيروسية، كذلك قياس جودة المياه والأسماك.

ثم توجه سيادته إلي محافظة كفر الشيخ حيث تفقد المساحة المتنازع عليها والصادر بها حكم نهائي لصالح الهيئة حيث قام بالتواصل مع السيد اللواء مدير أمن كفرالشيخ والسيد اللواء مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا للاسراع في توفير الحماية الأمنية اللازمة لاستلام هذه المساحة في ضوء حرص الدولة وتوجيهات معالي وزير الزراعة بإزالة التعديات علي أراضي الدولة بكافة أشكالها وأنواعها.

وشدد علي جميع العاملين بضرورة تطوير هذه المساحة واستغلالها سواء لصالح الهيئة أو مستثمري القطاع الخاص ؛ كما تفقد احواض محطة التحصين واوصي بضرورة الاستغلال الأمثل ووضع خطة لزيادة الإنتاجية من الفدان الواحد.


ثم تفقد مصيلحي مزارع منطقة غرب تيرة لوضع حلول حاسمة للانتهاء من أعمال تاجير مساحات الاستزراع السمكي ولاية الهيئة بمحافظة كفرالشيخ كما وجه بضرورة تحصيل كافة مستحقات الدولة والحفاظ علي المال العام.


واختتم مصيلحي زيارته بتفقد اعمال تطوير بحيرة مريوط بمحافظة الإسكندرية وقام سيادته بتقديم محاضرة عن استراتيجية مصر ٢٠٣٠ لقطاع الأسماك في المؤتمر الدولي الخامس الذي تنظمه كلية الزراعة جامعة الإسكندرية تحت عنوان"الإدارة المستدامة لمزارع الإنتاج الحيواني الذكية" خلال الفترة من ٣-٤ نوفمبر ٢٠٢١.

المصدر: الدعم الفنى لمكتب رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 3 نوفمبر 2021 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

32,186,675