الأخبار
إعــــلان هــــــام عن دورة تدريبية عن "تطوير سلاسل الإمداد لاستدامة المصايد الطبيعية" .
علاقة الأحوال الجوية بالثروة السمكية (water quality) محاضرة علمية من الأستاذ الدكتور/ راضى على
بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية جامعة قناة السويس تعقد ندوة علمية بعنوان" التغيرات المناخية وتأثيرها على الاستزراع السمكي في مصر "
"كلية العلوم الزراعية البيئية تنظم زيارة ميدانية لطلابها إلي المفرخ السمكي بالعباسة"..
"مصيلحي وفرحات يختتمان سلسلة جولاتهما التفقدية في المواقع الإنتاجية بمنطقة وادي النيل اليوم"..
" لليوم الثالث على التوالي .. رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يتفقدان مفرخي نجع حمادي وسوهاج"
" رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يفتتحان موسم الصيد في بحيرة السد العالي"
رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يتفقدا المواقع الإنتاجية بمحافظة أسوان"
دورة متقدمة عبر الإنترنت عبارة عن منحة مجانية وشهادة دولية بعنوان (مراقبة مصايد الأسماك - التحكم والإشراف)..
إعلان هام عن منحة دراسية للحصول على درجة الماجستير في " مجال المصايد " بالصين للعاملين بديوان عام الجهاز ومواقعه

في ضوء اهتمام القيادة السياسية وتوجهها نحو تطوير البحيرات المصرية ، وإيماءًا الى توجيهات الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس الإدارة ، والسيد اللواء أ.ح / الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ، حظيت بحيرة البردويل أحد أهم وأكبر بحيرات مصر انتاجًا للأسماك بمحافظة شمال سيناء بعد تطويرها بـ لفت الأنظار ، لاسيما مع افتتاح موسم الصيد الجديد لهذا العام أمس السبت الموافق 23/4/2022 بعد فترة وقف صيد دامت أربعة أشهر منذ ديسمبر الماضي.

وقد تم تجهيز مراسي الصيد في البحيرة بكامل طاقتها لاستقبال الصيادين بعد الانتهاء من  التصديق الأمني الصادر من وزارة الدفاع ، والإعداد والترتيب اللازم مع الجهات المعنية ذات الصلة لفتح المراسي لتجهيز الغزول وصيانة المراكب وتنظيم عمليات الصيد ومواعيد السروح أمام الصيادين.

كما نظمت إدارة بحيرة البردويل احتفالية بمناسبة الافتتاح الرسمي الذي حضره نخبة من القيادات الأمنية ، ومدير إدارة التموين ، والسادة رؤساء الجمعيات.

استهل الدكتور شكري سالمان مدير البحيرة الافتتاح بكلمة وجّه خلالها الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي ، والسيد اللواء أ.ح الحسين فرحات ، والسيد اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على ما بذلوه من جهود حثيثة لفتح موسم الصيد أمام الصيادين. 

وأشاد سالمان بدور الجهات الأمنية في تأمينهم البحيرة حتى موعد افتتاحها، وكذلك شكر العاملين بادارة بحيرة البردويل لما أبدوه من رغبة فعلية في المحافظة على البحيرة طوال فترة الإغلاق.

أعقبها كلمة لقائد مكتب المخابرات تحمل في طياتها توجيهات أمنية للصيادين وتحثهم على الالتزام وتجنب مخالفات الصيد بهدف الحفاظ علي المسطح المائي والمخزون السمكي.  

ووسط فرحة عارمة اعتلت وجوه الصيادين ، أُطلقت إشارة بدء انطلاق سروح الصيادين معلنة عن فتح باب الرزق أمامهم  من جديد.

يُذكر أن بحيرة البردويل تعد من أكبر البحيرات على مستوى جمهورية مصر العربية وأنقى البحيرات على مستوى العالم ، وتبلغ مساحتها 165 ألف فدان ، وتتميز بالبيئة الطبيعية التى تسهم في إنتاج العديد من الأسماك عالية الجودة ذات السمعة العالمية مثل الدنيس والقاروص واللوت والعائلة البورية.

كما أن حرف الصيد السائدة فى البحيرة هي : حرفة الدبة لصيد الأسماك القاعية، حرفة البوص لصيد أسماك العائلة البورية ، حيث يتم صيد الأسماك من خلال 4 مواقع هى : التلول، أغزيوان، النصر. وتقدم 6 جمعيات خدماتها لصيادي البحيرة البالغ عددهم أكثر من 3500 صياد  و1228 مركب ، وتمثلهم وهى : جمعية العريش ، جمعية السلام ، جمعية 6 أكتوبر ، جمعية الساحل ، جمعية البردويل ، جمعية سيناء.

المصدر: الإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2022 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

33,822,840

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم