<!-- <!-- <!-- [if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

رئيس هيئة الثروة السمكية.. افتتح موسم الصيد بالبحيرة إنشاء أول مزرعة بحرية ومفرخ سمكي بمطروح موافقة المحليات علي إقامة محطات معالجة للصرف علي البحيرات..

البحيرة ــ كارم قنطوش:

الثلاثاء 28 ديسمبر 2010

أعلن الدكتور محمد فتحي عثمان رئيس هيئة الثروة السمكية أن الهيئة سوف تقوم لأول مرة بإنشاء مزرعة للاستزراع البحري ومفرخ سمكي بمرسي مطروح. فضلاً عن إقامة مركز للتدريب بالاسكندرية. مشيراً إلي أنه يجري الآن إعداد الدراسات الخاصة بالمشروع بالتعاون مع الجانب الإيطالي الذي سيقوم بالتمويل من خلال توقيع بروتوكول حصلت الهيئة بموجبه علي منحة للتنفيذ.
قال أثناء افتتاحه موسم الصيد بمزرعة برسيق بالبحيرة: إن الاستزراع السمكي هو الأمل الذي يضمن لنا زيادة الإنتاجية ويجري الآن تنفيذ مشروع لإنشاء مزرعة سمكية مكثفة علي مساحة فدانين من الأراضي إنتاجية كل فدان 50 طن سمك. مؤكداً أن مصر هي الدولة رقم "1" علي مستوي أفريقيا في مجال الاستزراع وإنتاجنا يقدر بنحو مليون و100 ألف طن منهم 705 أطنان من المزارع السمكية. وعلي مستوي العالم فمصر رقم "11" في الاستزراع ونسعي خلال العام القادم للوصول للمركز التاسع.. أشار رئيس هيئة الثروة السمكية إلي أن مشروع تطوير البحيرات مستمر منذ العام ونصف عام بعد وقف الكثير من التعديات وأصبح للبحيرات خرائط رقمية تم إيداعها في المساحة للحفاظ عليها من أي تعديات في المستقبل. وحذر من خطورة موافقة المحليات ببعض المحافظات علي إقامة محطات معالجة للصرف الصحي تصرف علي البحيرات. مؤكداً أن هذا الموضوع خطير علي الثروة السمكية وصحة الإنسان.. أضاف أن دول تونس وليبيا والمغرب وإريتريا تعتمد الآن علي خبرة مصرية في مجال الاستزراع السمكي. مشيراً إلي أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع سلطنة عمان للاستزراع البحري وسوف يشهد العام القادم لأول مرة زراعة السمك وحيد الجنس.
في نهاية جولته وافق رئيس الهيئة علي صرف 15 يوماً مكافأة للعاملين بمزرعة برسيق لجهودهم في زيادة الإنتاج.


اعدته للنشر على الموقع / الاستاذة  مها مصطفى كرم الله

المصدر: جريدة المساء
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

25,511,917