الأخبار
إعــــلان هــــــام عن دورة تدريبية عن "تطوير سلاسل الإمداد لاستدامة المصايد الطبيعية" .
علاقة الأحوال الجوية بالثروة السمكية (water quality) محاضرة علمية من الأستاذ الدكتور/ راضى على
بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية جامعة قناة السويس تعقد ندوة علمية بعنوان" التغيرات المناخية وتأثيرها على الاستزراع السمكي في مصر "
"كلية العلوم الزراعية البيئية تنظم زيارة ميدانية لطلابها إلي المفرخ السمكي بالعباسة"..
"مصيلحي وفرحات يختتمان سلسلة جولاتهما التفقدية في المواقع الإنتاجية بمنطقة وادي النيل اليوم"..
" لليوم الثالث على التوالي .. رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يتفقدان مفرخي نجع حمادي وسوهاج"
" رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يفتتحان موسم الصيد في بحيرة السد العالي"
رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يتفقدا المواقع الإنتاجية بمحافظة أسوان"
دورة متقدمة عبر الإنترنت عبارة عن منحة مجانية وشهادة دولية بعنوان (مراقبة مصايد الأسماك - التحكم والإشراف)..
إعلان هام عن منحة دراسية للحصول على درجة الماجستير في " مجال المصايد " بالصين للعاملين بديوان عام الجهاز ومواقعه

كتب ـ سلوي غنيم ومحمود حلمي‏:

اكد اللواء محمد يوسف‏,‏ رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري‏,‏ ان الخطة الاستثمارية للشركة التي سترسلها الي الدكتور علي السلمي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الاعمال العام تتضمن إنشاء محطة حاويات جديدة في ميناء شرق بورسعيد لتداول السلع‏.‏

 

قال أن إنشاء الميناء يأتي في اطار تنفيذ المرحلة الثالثة في ميناء شرق بورسعيد بتمويل من الشركة القابضة وشركات الحاويات الثلاث التابعة لها بتكلفة تقديرية3 مليارات جنيه.


اضاف أن المرحلة الأولي من تطوير ميناء شرق بورسعيد تعمل بكفاءة عالية والمرحلة الثانية قاربت علي الانتهاء موضحا أنه تم الانتهاء من دراسة الجدوي الخاصة بانشاء محطة الحاويات وتم ارسالها إلي وزارة النقل منذ6 أشهر وننتظر الموافقة للبدء في التنفيذ.


أشار إلي انه تم اعداد دراسة من خلال مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري لتطوير اعمال شركة بورسعيد لتدوال الحاويات والبضائع, خاصه في ظل المنافسة من جانب المحطات المنشاه حديثا بالمواني المصرية.أكد أن الدراسة اثبتت جدوي مشروع التطوير, وتقدر التكلفة المبدئية بنحو3 مليارات جنيه وسيتم التمويل من خلال كونسورتيوم مكون من الشركة القابضة وشركات تداول الحاويات التابعة وبعض البنوك.

 

أضاف أنه يجري التنسيق مع وزاره النقل لاتخاذ اللازم نحو البدء في تنفيذ المشروع في اطار الموافقات الصادره لاسناد هذا المشروع للشركة القابضة للنقل.أشار إلي أن القابضة للنقل تدرس إعادة تشغيل شركة النصر للسيارات من خلال دمجها في الشركة الهندسية لصناعة السيارات.


قال أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور عادل جزارين الرئيس الأسبق للشركة وتضم في عضويتها ممثلين للشركة القابضة وخبراء صناعة السيارات لبحث كيفية إعادة هيكلة الشركة.
أضاف أن الشركة صدر لها قرار تصفية في عام2005 ولم يتم تنفيذ قرار التصفية مؤكدا أن التوجه الجديد لوزارة قطاع الأعمال العام هو عدم بيع أو تصفية أي شركة وبالتالي فإن الشركة القابضة تسعي إلي إعادة تشغيل النصر للسيارات مرة آخري.


اوضح أن اقتراح الدمج ستبحثه اللجنة وسيتم عرضه علي الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء ووزير قطاع الأعمال العام مشيرا إلي أن الهدف من الدمج هو خلق كيان كبير متخصص في صناعة السيارات وقادر علي المنافسة

أعدته للنشر/ أمانى إسماعيل

المصدر: جريدة الأهرام
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 16/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 402 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

33,821,817

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم