يوم الثلاثاء المقبل‏..‏ يوافق‏27‏ سبتمبر‏..‏ وهو اليوم الذي تحتفل فيه كل دول العالم بما يسمي يوم السياحة العالمي وهو اليوم الذي تأسست فيه منظمة السياحة العالمية احدي منظمات الامم المتحدة‏.‏


وسنويا تختار المنظمة إحدي مدن العالم لتنظم فيها الاحتفال الرسمي بيوم السياحة العالمي الذي يحضره السكرتير العام للمنظمة وقيادات السياحة والطيران في العالم بدعوة من المنظمة للتذكير بأهمية السياحة في حياة البشر والدول ودورها في دعم اقتصايات الدول كصناعة كبري وكنشاط وتواصل إنساني لهم.


وتتباري دول العالم لاحتضان هذا الاحتفال سنويا.. وهذا العام تحديدا وفي يوم الثلاثاء المقبل قررت المنظمة أن تحتفل بهذا اليوم في مصر تقديرا لثورة25 يناير وما أحدثته من تأثير كبير في العالم ومعبره عن تطلعات الشعوب في الحرية والديمقراطية والسلام والرخاء وهي أهداف حركة السياحة العالمية بشكل عام.


والمهم أيضا أن المنظمة تختار سنويا شعارا تحتفل في إطاره كل دول العالم بتنظيم الندوات والمسابقات للتعريف بأهمية السياحة وتحتفل كل دولة بطريقتها تحت هذا الشعار.. وذلك بخلاف الاحتفال الرسمي للمنظمة والذي اختارت المنظمة ـ بقيادة الدكتور طالب الرفاعي أردني السكرتير العام للمنظمة بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية بقيادة الوزير منير فخري عبدالنور ـ أن يكون هذا العام في مصر وتحديدا في مدينة اسوان وذلك لأن شعار الاحتفال هذا العام السياحة.. تواصل الثقافات وهو شعار يتناسب تماما مع مصر كما تقول المنظمة التي توفر نموذجا عظيما لبحث وتدارس هذا الشعار باعتبار أن مصر أرض الحضارات وشهدت تنوعا للثقافات علي أرضها علي مدي آلاف السنين..

 

ولاشك أن اختيار مدينة اسوان هو نموذج آخر لهذا التراث الحضاري والانساني والثقافي في تاريخ وحضارة مصر, ولذلك كان اختيارها صائبا خاصة أن موعد الاحتفال يتناسب مع حدث مهم تشهده مدينة اسوان وهو اعادة افتتاح فندق كتراكت اسوان الذي تديره شركة أكور الفرنسية تحت اسم سوفيتيل وذلك بعد مشروع التطوير والتجديد التاريخي الذي شهده الفندق والذي تم اغلاقه بسببه لنحو عامين ليعود علي أحدث مستوي عالمي في التطوير والخدمات وبأحدث التقنيات والمستويات التكنولوجية العالمية مع الحفاظ علي طابعه التاريخي كما يقول علي عبدالعزيز رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما ونبيل سليم رئيس شركة إيجوث المالكة لهذا الفندق الذي يعتبر احد فنادق مصر التاريخية العريقة والرائعة والذي تم تشييده علي الطراز المعماري الفيكتوري عام1899 علي النيل فوق صخور الجرانيت الاحمر الرائع في أسوان ليبلغ عمره الآن أكثر من قرن من الزمان وتحديدا(112 سنة) تقريبا استضاف خلالها كثيرا من مشاهير وملوك ورؤساء ونجوم العالم.


أعود إلي الاحتفال بيوم السياحة العالمي في اسوان وأقول إن المدينة العريقة بقيادة المحافظ المحترم اللواء مصطفي السيد تتجمل الآن لاستقبال هذا الحدث العالمي وتتطلع لأن يعطيها الحدث دفعة لاستعادة رونقها السياحي وموقعها علي خريطة السياحة المصرية والعالمية.


وسيتضمن الاحتفال الذي سيحضره نحو100 شخصية دولية ومصرية من قيادات السياحة والطيران بينهم30 شخصية دولية بدعوة من منظمة السياحة العالمية.كما يحضره من مصر وزيرا الثقافة عماد أبو غازي والطيران المدني لطفي مصطفي وعدد من السفراء الاجانب بالقاهرة وكذلك رؤساء شركات عالمية وخبراء من الامم المتحدة للتنمية وخبراء من اليونيسكو سيشاركون في ورشة العمل التي ستعقد يوم الثلاثاء بالتعاون مع قناةC.N.N التليفزيونية الامريكية العالمية وتديرها المذيعة المعروفة إبيتا مندريانا وستناقش الورشة قضايا السياحة والتواصل الثقافي والسياحة والاعلام والسياحة المستدامة والسياحة والبيئة والسياحة والدبلوماسية وتعظيم دور السياحة في التفاعل بين السائحين والمجتمعات التي يزورونها بحيث تكون السياحة قوة للسلام بين الشعوب.


ومن المقرر أن يبدأ الاحتفال بيوم السياحة العالمي بجلسة افتتاحية تعقد بفندق موفنبيك اسوان في التاسعة صباحا ويتحدث فيها الدكتور طالب الرفاعي السكرتير العام لمنظمة السياحة العالمية ومنير فخري عبدالنور وزير السياحة.


كما تنظيم وزارة السياحة حفل عشاء مساء الاثنين في اليوم السابق للاحتفال بجزيرة فيلة يسبقه عرض للصوت والضوء وكانت منظمة السياحة العالمية قد أعلنت عن مسابقة في التصوير حول موضوع الاحتفال وستوزع جوائز المسابقة في اسوان وستكون الجائزة للفائز من أي دولة في العالم رحلة إلي مصر تتحملها وزارة السياحة المصرية.

أعدته للنشر/ أمانى إسماعيل

 

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,626,346

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيلحى على


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم