1

 

نظم قسم علوم البحار بكلية العلوم جامعة قناة السويس ورشة عمل عن "التوعية بأسماك القرش فى البحر الأحمر"، وقد بدأت فعاليات ورشة العمل بكلمة للدكتور أشرف إبراهيم أحمد قال فيها إن جامعة قناة السويس أصبحت مرجعا لأى مشكلة بيئة تحتاج إلى حل مثال ذلك عمل دراسات جدوى لشرق البحيرات، وللقرى السياحية، والمزارع السمكية.

 

من جهته أشار الأستاذ الدكتور العربى هندى عميد كلية العلوم إلى الدور الرائد لكلية العلوم فى مجال الأنشطة البيئية مضيفا فى الأمس القريب قدمنا مؤتمرا عن دور كلية العلوم لنشر الوعى البيئى والصحى بالمجتمع المدنى حيث أصبحت الكلية الآن إحدى قنوات الاتصال بين الجامعة ومؤسسات الصناعة والمجتمع المحيط وأن قسم علوم البحار من الأقسام المتفردة بالجامعات المصرية حيث لا يوجد إلا بجامعتى القناة والإسكندرية".

 

ولفت إلى تصدى قسم علوم البحار لمشكلة أسماك القرش بشكل علمى ممنهج بما تملكه كلية العلوم من خبرات وأساتذة متخصصين ونحن بصدد تنشيط مركز علوم البحار متمنيا لكلية العلوم الاعتماد قريبا.

 

واختتمت الورشة فعالياتها بمجموعة من التوصيات منها تطبيق نظام المحميات الطبيعية على أسماك القرش وخصوصا الأنواع المهددة بالانقراض وتنفيذ دورات ومقررات بيئية متخصصة للعاملين فى المناطق السياحية والساحلية للصيادين للتعامل السليم مع تلك الأسماك.

إعداد / أحمد مصطفى

إشراف / أمانى إسماعيل

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 249 مشاهدة
نشرت فى 30 أكتوبر 2013 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,498,741