ليلى إسكندر وزيرة البيئة

توقع وزارة الدولة لشئون البيئة يوم 17 فبراير المقبل مذكرة تفاهم مع دولة الإمارات، حول حماية أسماك القرش المهددة بخطر الانقراض فى البحر الأحمر والمتوسط التابعة لاتفاقية الأنواع المهاجرة CMS ، والتى تندرج ضمن القائمة الحمراء للاتحاد الدولى لصون الطبيعة.

ومن جهته، قال الدكتور وحيد سلامة، مسئول إدارة التنوع البيولوجى بقطاع حماية الطبيعة فى وزارة البيئة، فى تصريح خاص لليوم السابع، إنه من المزمع أن يقوم بتوقيع المذكرة الوزيرة ليلى إسكندر وزيرة البيئة، أو الدكتور عمرو السماك، رئيس جهاز شئون البيئة ولم يتم التحديد حتى الآن .

وأشار الدكتور وحيد، إلى أن مذكرة التفاهم تشمل 7 أنواع من أسماك القرش المعرضة للانقراض فى البحر الأحمر والمتوسط ونوعًا من الأسماك الغضروفية، وأن هذه المذكرة ليس لها علاقة بظهور أنثى القرش الحوت "الويل شارك" فى جزيرة الجفتون بمدينة الغردقة، حيث إن هذا النوع مسجل 38 مرة كنوع نادر.

وأكد أنه يرجع ظهوره في البحر الأحمر خلال السنوات الماضية إلى التغيرات المناخية الحادثة على المستوى العالمى وارتفاع درجة الحرارة وخاصة حرارة مياه البحار والتى سوف تؤثر على هجرة العديد من الأنواع الحيوانية وخاصة أسماك القرش.

إعداد/مني محمود

إشراف/أماني إسماعيل

مديرة المواقع الإليكترونية

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,681,761

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيلحى على


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم