بدأ  السبت  25 / 7 / 2015 أولى تجارب التشغيل التجريبي لعبور السفن بقناة السويس الجديدة بعبور ثلاث سفن مختلفة الحمولات والأعماق، وذلك بحضور رئيس هيئة قناة السويس الفريق/ مهاب مميش وكبار مسؤولي الهيئة.

وقد عبرت سفينة الحاويات الأولى الأميركية بحمولة 133 ألف طن قادمة من جدة متجهة إلى بورسعيد، وتحمل علم سنغافورة، والسفينة الثانية حمولتها 95 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى أميركا وترفع علم لوكسمبورج، أما السفينة الثالثة حمولتها 77 ألف طن، قادمة من جدة ومتجهة إلى إيطاليا وهي بحرينية وذلك استعداداً للافتتاح الرسمي لقناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل.

ويأتي ذلك بعد الانتهاء من أعمال التكريك، التي استمرت قرابة التسعة أشهر عمل متواصل من خلال 45 كراكة عملاقة من تحالفي الأمل والتحدي، بالإضافة إلى كراكات هيئة قناة السويس، حيث تم الانتهاء من رفع 260 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه خلال التسعة أشهر الماضية، كما تم تركيب 95 شمندورة من 110 "شمندورات" وهي العلامات الملاحية في القناة الجديدة.

وقال المدير التنفيذي لأعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة المهندس/ وجدي ذكي، إن 45 كراكة شاركت في أعمال التكريك، أنهت 23 كراكة مهامها وغادرت مواقع العمل، وتبقى 22 كراكة.

إعداد / مينا راشد

مراجعة / مارينا مجدى

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 220 مشاهدة
نشرت فى 26 يوليو 2015 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

32,186,960