إنشاء أكبر محمية طبيعية فى المحيط الهادئ للحفاظ على الثروة السمكية

كشفت حكومة المملكة المتحدة أنها بصدد إنشاء محمية بحرية طبيعية فى المحيط الهادى ، وتفوق مساحتها ولاية تكساس الواقعة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وفى إطار ذلك نسرد لكم بعض الحقائق المدهشة عن هذه المحمية الطبيعية.

مساحة المحمية الطبيعية التى ستقام فى المحيط الهادئ

محمية بريطانيا الطبيعية من المقرر إنشاءها حول جزر بيتكيرن الواقعة فى المحيط الهادئ الجنوبى، بغية وقف عمليات الصيد التى تهدد الثروة السمكية هناك، وستقع على مساحة 834 ألفا و334 كيلومترا مربعا، وبذلك تفوق مساحة ولاية تكساس الأمريكية.

حقائق مثيرة عن المحمية الطبيعية البحرية الواقعة فى المحيط الهادئ

يشير الخبراء إلى أن المحمية التى تعتزم بريطانيا إنشاءها ستقام حول الأراضى التى تتبع السيادة البريطانية ويقطنها ما يقرب من 50 شخصا بجانب 1249 نوعا من الأسماك والثدييات البحرية والطيور، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العالمية “رويترز”.

محمية بريطانيا البحرية من أكبر المحميات فى العالم

يقول الخبراء إن هذه المحمية الطبيعية ستكون واحدة من أكبر المحميات الطبيعية  التى توجد على الكرة الأرضية، كما أكدت “جو رويل” مديرة حملة التراث العالمى للمحيطات التابعة لجمعية “بيو” ، أن هذه المحمية التى ستقام على المحيط الهادئ سوف تمثل كنزا ساحرا.

وأجرت صناديق “بيو” الخيرية و”الجمعية القومية الجغرافية” عمليات مسح شاملة للحياة البحرية التى توجد بالقرب من جزر المحمية الجديد.

إعداد / آية سيد ممدوح

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 294 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2015 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,746,531