أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أهمية الاتفاقية التي وقعها امس مع كلاوس المدير التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات، في إطار مشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد.
وقال مميش - في مؤتمر صحفي امس حول مشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد - إن "القناة الجديدة هي عامل رئيسي في نجاح تنمية منطقة القناة بشكل كبير، وأن المشروع أحد أعمدة التنمية في المستقبل".

وأضاف "نسعى لتكملة مسيرة النجاح والتقدم، ولقد رأينا قدرة الشعب المصري علي إنجاز قناة السويس الجديدة".

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن "القناة الجديدة هي عامل رئيسي في نجاح تنمية منطقة القناة بشكل كبير، وأن المشروع أحد أعمدة التنمية في المستقبل".

وتابع قائلا "نحن الآن نعقد هذا المؤتمر لدفع عجلة النجاح للأمام في مشروع تنمية لمنطقة قناة السويس الذي يبدأ من تنمية وتطوير ميناء شرق بورسعيد"، مؤكدا أن الهيئة الهندسية تتولي الإشراف على تطوير ميناء شرق بورسعيد.

وأضاف مميش "لقد كلفني الرئيس عبد الفتاح السيسي ببعض التكليفات، منها الإسراع والانتهاء من اتفاق التسوية مع شركة قناة السويس في شرق بورسعيد .. وبالفعل بدأت المفاوضات مع الشركة لكي نزيل التراكمات ونلتزم بالأمور الموقعة في الاتفاقية للعمل على إنجاح مشروع تنمية ميناء شرق بورسعيد وإنجاح مشروع التنمية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس".

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات، إن توقيع الاتفاقية مساهمة لمصر في تلك المرحلة، خاصة أن الشركة تطمح لأن تكون جزءا من التنمية في مصر، حيث نسعى دائما لتقديم خدماتنا لمصر.
وأضاف كلاوس "أن اتفاقية اليوم هي بداية جديدة ونطلع إلى المزيد من التعاون وإجراء التنمية الشاملة لمنطقة شرق قناة السويس".

إعداد / أحمد مصطفى

مراجعة / مارينا مجدى

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 327 مشاهدة
نشرت فى 26 نوفمبر 2015 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

32,187,313