قامت وزارة الموارد المائية والري ممثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل بأعمال حماية لجوانب نهر النيل من أجل الحفاظ على جسور نهر النيل بلغت قيمتها في الشهور الثلاث الأخيرة 4.1 مليون جنيه وهي تقابل أعمال حماية بلغت أطوالها 2000 متر على مستوى الستة عشر محافظة التي يخدمها نهر النيل.

وأكدت الوزارة في بيان أمس أنها تمكنت من تنفيذ إزالة لحالات تعدي علي نهر النيل تمثلت في قرى سياحية ومبان فندقية وأعمال ردم وأسوار.

واشار إلى أنه أصبح إجمالي عدد ما تم تنفيذه من إزالات 12147 منذ بداية الحملة القومية لحماية نهر النيل.

وأوضحت أنه فيما يتعلق بالحفاظ على جودة ونوعية مياه نهر النيل فقد قام قطاع حماية نهر النيل خلال الأشهر الثلاثة الماضية بتطبيق القانون رقم 48 لسنة 1982 الخاص بمكافحة التلوث في نهر النيل حيث تمكن القطاع من إزالة 194 حالة تلوث كان أبرزها رفع مواسير صرف صحي من مجرى نهر النيل ومخلفات صلبة.

وأضاف البيان أنه في سبيل المحافظة على نوعية المياه وجودتها حرصت الوزارة على أن يكون النيل من خلف خزان أسوان حتى قناطر الدلتا وفرع رشيد ودمياط خالي تماما من الحشائش الغاطسة والعائمة وعلى رأسها ورد النيل وفي سبيل ذلك بلغت قيمة الأعمال المنفذة خلال الثلاثة أشهر الماضية 3.7 مليون جنيه على إجمالي طول نهر النيل وفرعيه الذي يبلغ 1430 كيلومترا.

إعداد/ نورهان كيره

 

المصدر: http://lomazoma.com
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 196 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2016 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

32,182,681