قالت مصادر مسئولة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إن محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، رفض تنفيذ قرار رئيس هيئة الثروة السمكية بإزالة أعمال الردم التي مارستها المحافظة على منطقة قعر البحر ببحيرة المنزلة.

وأكدت المصادر أن رئيس هيئة الثروة السمكية الدكتور خالد الحسني أرسل معدات تابعة للهيئة إلى منطقة الردم بالمنزلة لكن محافظ بورسعيد رفض إزالة أعمال الردم وأبلغ الجهات التنفيذية بالمحافظة برفض القرار ومنع دخول معدات الهيئة إلى منطقة قعر البحر.

وكان الدكتور خالد الحسني رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة أصدر القرار رقم 217 لسنة 2017، بإيقاف كافة أعمال الردم والتجفيف التي تمت بمنطقة قعر البحر ببحيرة المنزلة في بورسعيد، وإعادة أوضاع المنطقة إلى أصلها مرة أخرى.

وتضمن القرار قيام الجهة التي باشرت عمليات الردم بإزالة كافة أعمالها وتحميلها تكلفة الإزالة وإبلاغ شرطة المسطحات المائية بالقرار.

وتجدر الإشارة إلى أن محافظة بورسعيد أقدمت على ردم 3000 فدان بمنطقة قعر البحر ببحيرة المنزلة ولاية هيئة الثروة السمكية لتنفيذ مشروع سكني يضم 331 عمارة سكنية بالمنطقة ضمن توسعات المحافظة، وهو ما تصدت له هيئة الثروة السمكية بإبلاغ شرطة المسطحات ضد محافظة بورسعيد.

إعداد/ نورهان كيره

مراجعة وإشراف/ مني محمود

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,655,483

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيلحى على


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم