يبدأ وفد سعودي في مصر بعضوية وزارة البيئة والمياه والزراعة وهيئة الغذاء والدواء اليوم , إجراءات التأكد من جودة الأسماك المعدة للتصدير إلى المملكة .

وقال وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية المهندس أحمد العيادة "إن هذه الزيارة إحدى مخرجات نتائج ورش العمل التي عقدت بين الوزارة والهيئة العامة للغذاء والدواء في الفترة الأخيرة لتنسيق الجهود حيال ضبط جودة المنتجات السمكية المستوردة إلى المملكة العربية السعودية". حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

وأشار المهندس العيادة إلى أن الزيارة تهدف إلى التأكد من جودة الأسماك المصيدة والمستزرعة المعدة للتصدير إلى المملكة، والتأكد من آليات ضبط الجودة والسيطرة على الأمراض الوبائية ومسبباتها،كما تهدف أيضاً إلى حصر المنشآت ومشاريع الاستزراع المائي التي يتم من خلالها أعمال التصدير إلى المملكة لاعتمادها، إضافة إلى التفتيش على ضوابط التشغيل وأعمال الرقابة في تلك الجهات، والجهات المسؤولة عن أعمال الرقابة والتصدير.

كما تعدّ ضمن إجراءات الجهات التشريعية والرقابية في المملكة للتأكد من سلامة الأسماك الواردة إلى المملكة، ليس عن طريق فحص الأسماك الواردة فقط، وإنما عن طريق فحص الأسماك وبيئاتها ومنشآتها في بلد المنشأ.


وكشف المهندس العيادة أن هذه الزيارة ستتبع بزيارات لدول أخرى تقوم بتصدير منتجاتها السمكية إلى المملكة العربية السعودية، بهدف التأكد من صحة وسلامة تلك المنتجات في كافة مراحل العمليات الإنتاجية لها.

إعداد ومراجعة/ أحمد مصطفى 

المصدر: اليوم السابع
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

25,511,342