قامت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، يرافقها اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، واللواء حمدي بدين، رئيس الشركة المصرية للثروة السمكية والأحياء المائية، يتفقد مشروع المدينة السمكية الصناعية بغليون، الذي يهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك.

وأبدت نائب وزير الزراعة سعادتها بهذا المشروع العملاق الذي يوفر 10 آلاف فرصة عمل، لافتة إلى أن وزارة الزراعة والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، يقدمان كافة أشكال الدعم الفني الدعم الفني للوصول بهذا المشروع إلى أفضل صورة.

وقال اللواء حمدي بدين خلال الشرح المفصل الذي قدمه حول المشروع، انه يتكون من 1269 حوضا سمكياً، لأسماك البلطي والبوري، والجمبري، واحواض زراعية، بإجمالي انتاج6350 طن متنوع، لافتاً إلى ان مساحة المشروع تصل إلى 9 آلاف فدان عند اكتمال المرحلة الثالثة منه.

وأوضح انه قد روعي في هذا المشروع توفير كافة مستلزماته ذاتيا حيث ملحق به محطة كهرباء ومحطة معالجة مياه وطلمبات ضخ ومصنع أعلاف ومركز أبحاث وتطوير، فضلاً عن مصنع ثلج وتصنيع عبوات التغليف وصالات تجهيز وخلي الاسماك ونفق تبريد وثلاجات حفظ الاسماك ومساكن الصيادين وأعاشه كامله للعاملين بالمشروع.

اعداد ومراجعة / داليا عاطف

 

 

المصدر: موقع المنظار
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,530,186

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيلحى على


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم