الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى ندوة «المصري اليوم»

وضع الدكتور/ خالد فهمي وزير البيئة، واللواء/ عادل الغضبان محافظ بورسعيد، السبت، حجر أساس إنشاء محطة معالجة ثلاثية للمخلفات الصناعية على بحيرة المنزلة جنوب بورسعيد.

وأوضح أن المحطة تستهدف معالجة 60 ألف م3 يوميا على مرحلتين، بتكلفة 1.2 مليار جنيه للمرحلة الأولى و1.6 مليار جنيه للثانية، مؤكدا أن الأجهزة والوحدات التي ستستخدم في المحطة صناعة هولندية ألمانية.

وخلال مؤتمر صحفي سبق وضع حجر الأساس، قال المهندس/ هاني عمر، رئيس شركة سيسوكو المسؤولة عن إنشاء المحطة، إنه تتم إقامة المشروع على مساحة 56 ألف م2، مشيرا إلى المصانع الجديدة التي يتم بناؤها حاليا ومنها مشروع الـ118 مصنعا، والمشاريع الجديدة المزمع إنشاؤها خلال الفترة المقبلة التابعة لهيئة التنمية الصناعية جنوب بورسعيد، والتي ستخرج نحو 15 ألف م3 يوميا من المخلفات الصناعية.

ولفت عمر إلى أن المشروع سيعمل على إعادة مياه بحيرة المنزلة للصيد كما كانت، وسيتم إسناد الأعمال الإنشائية المدنية لشركة المقاولون العرب بتكلفة 229 مليون جنيه مبدئيا، والمستهدف أن يكون المشروع إضافة حضارية للمحافظة.

وقال المهندس/ حسن الشيمي الاستشاري البيئي للمشروع، خلال المؤتمر، أن التلوث الصناعي مشكلة تواجه مصر والعالم، وفي هذا المشروع سنأخذ الصرف الصناعي ونضعها في بيارة تجميع وتدخل في محطة المعالجة، ومنها إلى بحيرة المنزلة، أو تتم إعادة استخدامها مرة أخرى.

وأشار إلى أن المشروع يوفر 275 فرصة عمل مباشرة و700 غير مباشرة، وستقام المحطة على مساحة 13.33 فدان أو 56 ألف م2.

gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 224 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,573,426

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيلحى على


رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

        الأستاذة / هدي حسني محمد

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم