بدأت محمية أشتوم الجميل، وقسم شرطة البيئة والمسطحات المائية، البحث عن تمساج جديد، تحرر بظهوره بلاغ بمديرية أمن الإسماعيلية، بفرع ترعة الإسماعيلية المتجهة لمدينة بورسعيد.

الشكوى من ظهور تمساح هى الثانية خلال أسبوعين، حيث نفق تمساح بطول 9 سم أثناء اصطياده بترعة الإسماعيلية قبل أسبوع، وبدأت اليوم شرطة المسطحات وهيئة الثروة السمكية، البحث عن تمساح جديد على بعد 35 كيلو متر من موقع اصطياد التمساح الأول.

وقال بيان لمحمية أشتوم الجميل، إنها تلقت شكوى سكان منطقة تطل على ترعة بورسعيد فى بداية طريق الإسماعيلية بورسعيد، بظهور تمساح بالترعة، وبالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات بالإسماعيلية، تشكلت لجنة مكونة من العقيد أحمد سمير رئيس شرطة البيئة والمسطحات بالإسماعيلية، ومحمد حجاج ومحمد يوسف من إدارة المحمية، والمهندس سعاد أحمد رئيس هيئة الثروة السمكية بالإسماعيلية، والشحات محمد شيخ الصيادين بالإسماعيلية للبحث عن التمساح.

وأضاف البيان، أن عملية البحث بدأت بطول 400 م فى اتجاهين مختلفين عن طريق 4 فلوكة، وشباك صيد بعرض الترعة والذى يبلغ حوالى 30 م، وتوفير شباك الصيد من هيئة الثروة السمكية، ولكن إجازة عيد الضحى أثرت على عدد الصيادين وأجرى البحث بفلوكة واحدة فقط. وقال البيان، إن عملية المسح وتمشيط جانبى الترعة باستخدام أسياخ من الحديد للبحث بين البوص، دون العثور على أثر لوجود التمساح.

 ورفعت إدارة المحمية الطبيعية، تقريرا لشرطة البيئة والمسطحات ووزارة البيئة، لأستكمال أعمال البحث بعد إجازة عيد الأضحى، وذلك حتى يتم توفير كافة الأجهزة والمعدات اللازمة للبحث.

إعداد / أحمد مصطفى 

مراجعة / منال محي الدين

المصدر: اليوم السابع
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD_ General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

17,926,047

رئيس مجلس الإدارة

      د/ خالد عبد العزيز الحسني

رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

الأستاذة / هدي حسني محمد