قال محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، إنه تم إزالة التعديات على 15 ألف فدان بالبركة الغربية ببحيرة البرلس، وإن أعمال إزالة الحشائش والسدود وورد النيل بالبركة الغربية مستمرة حتى إزالة الحشائش وورد النيل وجميع المخالفات بها، لزيادة مساحة الصيد الحر ولتنمية الثروة السمكية.

 

وأضاف نصر أنه تم حصر جميع التعديات علي بحيرة البرلس وحملات الإزالة مستمرة في إزالة هذه التعديات من تحاويط وعلب مخالفة، والسدود بالتزامن مع إزالة ورد النيل والحشائش بالبركة الغربية وعدد من المناطق في بحيرة البرلس ورفع كفاءة قسم شرطة المسطحات بالبركة الغربية، لافتاً أنه سيتم تطهير قنال برمبال لضمان تدفق المياه المالحة من المتوسط وجلب كميات ضخمة من زريعة الأسماك إلى البحيرة، إلى جانب دراسة تقسيم بحيرة البرلس إلى ثلاث قطاعات أمنية لمواجهة التعديات والصيد الجائر وفرض القانون ببحيرة البرلس وحماية حقوق الصيادين.

وأكد محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم إقامة منطقة حرة عامة بالساحل الشمالي الغربي لمحافظة كفر الشيخ شمال مركز مطوبس، على مساحة 150 فدانًا، لخدمة التنمية والاستثمار وتوفير فرص العمل بمحافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ كفر الشيخ، بأجهزة المحافظة لمناقشة إقامة عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة ضمن مخطط " آفاق 2018 " لتنمية مراكز المحافظة، وذلك بحضور المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، والقيادات التنفيذية.

اعدته للنشر / داليا عاطف
 

 

المصدر: جريدة الوفد
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,279,131