يغادر اليوم الأربعاء المهندس محمد قداح رئيس مجلس إدارة اتحاد صيد الأسماك المصري، مطار القاهرة فى طريقه إلى ولاية "نياجرا فولز" بالولايات المتحدة الأمريكية، لتمثيل مصر فى اجتماعات الاتحاد الدولى لصيد الأسماك المعروف بـ "الكونجرس الدولى لاتحادات صيد الأسماك فى العالم" والذى تنطلق فعالياته يوم الخميس المقبل وتستمر لمدة 5 أيام بمشاركة رؤساء اتحادات صيد الأسماك بكافة دول العالم.

وكشف قداح أنه سيسعى للحصول على موافقة الاتحاد الدولى لإقامة "بطولة العالم" لصيد الأسماك بالبحر الأحمر بمدينة الغردقة، للنهوض بسياحة رياضة صيد الأسماك بما ينعكس على تنشيط قطاع السياحة فى مصر والاقتصاد القومى بشكل عام.

وأكد قداح أن مصر تمتلك مقومات سياحية كبيرة تجعلها قادرة على المنافسة بين الدول الأعلى جذبا للسياح على مستوى العالم إذا تم استغلال هذه المقومات بشكل جيد، لافتا إلى أن رياضة صيد الأسماك عنصرا أساسيا فى سياحة الترفيه التى تعد أحد أهم مصادر الدخل للعديد من دول العالم التى تهتم بهذا النوع من السياحة، رغم عدم امتلاكها شواطئ وبحيرات كما يوجد فى مصر.

وطالب قداح بضرورة وضع خطة متكاملة لاستغلال شواطئ البحر الأحمر وبحيرة ناصر وغيرها من المناطق السياحية التي تمتلكها مصر، خاصة فى ظل انتشار هذه الرياضة فى الفترة الأخيرة مشيرا إلى أن مصر بها أكثر من 30 فريق صيد أسماك بالأندية المختلفة.

وأوضح قداح أن اجتماع الاتحاد الدولى لصيد الأسماك المعروف بـ "الكونجرس" يضم جميع اتحادات الصيد فى كل دول العالم، لافتا إلى أن اجتماعات الكونجرس ستشهد نقاشات موسعة حول جميع بطولات صيد الأسماك حول العالم ومتابعة كل جديد فى عالم صيد الأسماك، ويعد فرصة رائعة لوضع مصر على الخريطة الدولية لبطولات صيد الأسماك العالمية.

جدير بالذكر أن قداح يعد أول رئيس اتحاد مصرى لصيد الأسماك يطبق أسلوب الصيد بطريقة " الكاتش اند ريليس" والتى تعتمد على إعادة الأسماك إلى البحر مرة أخرى بعد صيدها للحفاظ على التوازن البيئى.

إعداد/ نورهان كيره

 

المصدر: اليوم السابع
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 124 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2018 بواسطة gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,078,477