أدى الدكتور عز الدين أبو ستيت، اليمين الدستورية وزيرا للزراعة، يوم الخميس الماضي، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

ولد "أبو ستيت" في سوهاج عام 1956 وحصل على بكالوريوس العلوم الزراعية من جامعة القاهرة في العام 1977، وحصل على دكتوراة في العلوم الزراعية من جامعه كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1983.


شارك في وضع استراتيجية الحملة القومية للنهوض بإنتاجية القمح في منتصف التسعينيات،

ومن أبرز المواد البحثية التي شارك فيها أبو ستيت، المكافحة المتكامله لورد النيل، والدراسة الذاتية الريادية لكلية الزراعة بجامعة القاهرة، ومشروع التعليم الإلكتروني بجامعة القاهرة، وعين مدير المشروع الممول من هيئة التعاون الدولي باليابان (جايكا) لاستخدام الأنظمة المستدامه لإنتاج محاصيل الغذاء، والطاقة بوادي النيل في مصر بالأساليب المرشدة لمياه الري، بالتعاون مع 3 جامعات يابانية.


تقلد مناصب عدة داخل جامعة القاهرة، بدءًا من تأسيسه مشروع التعليم الإلكتروني بالجامعة، ثم تولى إدارة المشروع الممول من هيئة التعاون الدولى باليابان "جايكا" لاستخدام الأنظمة المستدامة لإنتاج محاصيل الغذاء والطاقة بوادي بالأساليب المرشدة لمياه الري،

ثم تولى منصب عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة في أغسطس 2009، لينتقل بعدها لمنصب نائب رئيس جامعة القاهرة في العام 2011، والذي ظل فيه حتى تقاعد في يناير 2016.


حصل على جائزة عبدالحميد شومان للعلماء العرب الشبان في العلوم الزراعية عام 1994، وممثلًا لوزارة التعليم العالي في لجنة تمويل المشروعات الزراعية من فائض المعونة الأمريكية بوزارة التعاون الدولي.


أعدتة للنشر:داليا عاطف

 

 

المصدر: extranews
gafrd

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةhttp://www.gafrd.org/ [email protected] www.GAFRD.org

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية - وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - تأسس الموقع 8 أبريل 2009

gafrd
GAFRD-General Authority for Fish Resources Development »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

17,934,043

رئيس مجلس الإدارة

      د/ خالد عبد العزيز الحسني

رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة 

الأستاذة / هدي حسني محمد